الشركاء

المدير العام للتضامن يدشن منشأة مدرسية في قرية لكراع بمقاطعة مكطع لحجار

مكطع لحجار,  05/04/2016  -  أشرف المدير العام للوكالة الوطنية" التضامن" لمحاربة أثار الاسترقاق ومكافحة الفقر وبالدمج الاستاذ حمدي ولد المحجوب زوال اليوم الثلاثاء على تدشين مدرسة مكتملة الفصول في قرية لكراع التابعة لمقاطعة مكطع لحجاربولاية لبراكنة .

وبلغ الغلاف المالي لهذه المنشأة 95 مليون أوقية على نفقة الدولة، وتضم 8 فصول مدرسية ومكتب للمدير وسكن للحارس بالاضافة الى ساحة لممارسة الانشطة الرياضية .

وفى كلمة له بالمناسبة اكد المدير العام للوكالة الوطنية" التضامن" لمحاربة أثار الاسترقاق ومكافحة الفقر وبالدمج الاستاذ حمدى ولد المحجوب أن تدشين هذه المنشأة يد خل في اطار البرامج التي تنفذها الوكالة في عموم التراب الوطني استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز الرامية الى ولوج جميع المواطنين لخدمات تعليمية في ظروف مرضية .

وبدوره تقدم والي لبراكنة السيد عبدالرحمن ولد محفوظ ولد خطري بالشكر الى وكالة التضامن على انجاز هذا الصرح العلمي الذي يأتى فى اطار اهتمامات رئيس الجمهوربة السيد محمد ولد عبدالعزيز الهادفة الى تطوير التعليم.

وطالب والي لبراكنة أباء التلاميذ المحافظة على هذه المنشأة .

وبدوره أوضح عمدة بلدية مكطع لحجار السيد باب ولد المصطفى أن بناء هذه المدرسة يندرج فى اطار تعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز الهادفة الى خلق اكتفاء فى مجال البنى التحتية المدرسية .

وثمن المواطنون بدورهم هذه اللفتة الكريمة من لدن رئيس الجمهورية والتي تعتبر مطلبا أساسيا بالنسبة لهم .

جرى حفل تدشين هذه المدرسة بحضور مدير ديوان والي لبراكنة وحاكم مقاطعة مكطع لحجار ورؤساءالمصالح الادارية والامنية بالولاية .

تضامن 2013©